برنامج مشاهدة محتويات الانترنت (JSR 286)
خدمة طوارىء الصم

خدمة طوارىء الصم

تحرص وزارة الداخلية على تقديم خدماتها لكافة فئات المجتمع بطرق عصرية حديثة وبمستويات راقية من الأداء المتميز ومن هذه الخدمات خدمة الاتصال بالطوارئ ولضمان وصولها للجميع أطلقت الوزارة خدمة الطوارئ لذو الإعاقة السمعية ( الصم ) والتي ترمى إلى توفير الاستجابة السريعة للمكالمات الطارئة لفئة الصم بطرق حديثة ومتطورة على مدار 24 ساعة يومياً وكافة أيام الأسبوع من خلال رقم الطوارئ (992).

كيفية الاستفادة من الخدمة

  • يمكن الاستفادة من الخدمة من خلال ثلاثة طرق : عن طريق الاتصال المرئي كاميرا (3G ) من خلال جهاز الحاسب الآلي أو الهاتف المحمول على ر قم الطوارئ (992).
  • من خلال إرسال رسالة قصيرة sms لقسم خدمات الطوارئ على رقم الطوارئ (992) لاستقبال المكالمة الطارئة للصم فقط.
  • عن طريق إرسال رسالة عبر البريد الالكتروني لرابط خدمات طوارئ الصم 992@moi.gov.qa .
  • يحظى اعضاء مركز قطر الثقافي الاجتماعي للصم بأرقام عضوية في خدمة طوارئ الصم وذلك بهدف التواصل مع الخدمة فور ظهور رقم عضوية المبلغ امام العاملين بقسم الطوارئ.

الشروط الخاصة بالخدمة

  1. أن يكون المستخدم من فئة الصم فقط.
  2. عدم استخدام هذه الخدمة في بلاغات مضللة أو كاذبة.
  3. عدم الاكتفاء بإرسال الرسائل القصيرة sms لاحتمال تأخر وصولها لاعتمادها على شركات الهاتف المحمول العاملة بالدولة, ولابد من تأكد المرسل من وصول رسالته من خلال التواصل معه من قبل الشرطة.
  4. عند إرسال الرسائل القصيرة احرص على أن تحتوي على وصف المشكلة بدقة , والمساعدة المطلوبة ( إسعاف – دفاع مدني – شرطة ) وإسم المستخدم والعنوان بدقة , والإصابات أو الوفيات إن وجدت.
  5. في حالة مخالفة شروط هذه الخدمة سوف تتخذ وزارة الداخلية الإجراءات القانونية ضد المستخدم