برنامج مشاهدة محتويات الانترنت (JSR 286)
MOI News

أخبار الوزارة

برنامج مشاهدة محتويات الانترنت (JSR 286)

معهد تدريب الشرطة يحتفل بتخريج الدورة التأسيسية الموسيقية التاسعة

١٧‏/٠٤‏/٢٠١٦

احتفل معهد تدريب الشرطة صباح يوم الخميس 14/4/2016م بتخريج الدورة التأسيسية الموسيقية التاسعة والتي عقدت بالمعهد لمدة عامين اعتبارا من يوم 1/4/2014م والتحق بها عدد (63) دارسا. حضر حفل التخريج الرائد / عبدالعزيز علي المهندي مساعد مدير معهد تدريب الشرطة وعدد من ضباط المعهد وضباط من وحدة موسيقى القوات المسلحة القطرية.

بدأ الحفل بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم ثم القى النقيب/ عبدالله صالح الشيبة رئيس قسم الموسيقى بالمعهد كلمة أشار فيها إلى الهدف من انعقاد هذه الدورة وهو اعداد عازفين موسيقيين لمختلف الآلات الموسيقية وتمليكهم القدرة على معرفة القيم والمقادير للحركة اللحنية وتعليمهم مبادئ وأساسيات الموسيقى النظرية والعملية وتهيئتهم لمعرفة الأصوات الموسيقية المختلفة .


وأضاف أن الدورة عقدت تحت اشراف وحدة موسيقى القوات المسلحة القطرية من حيث البرامج والمناهج، وبتنفيذ وتدريب فريق تدريبي من قسم الموسيقى بالمعهد. وتلقى منتسبوها خلال السنة الدراسية الأولى مواد نظرية تناولت قواعد ونظريات موسيقية وكتابة النوتة الموسيقية وقراءتها بأشكالها المختلفة والالمام بثقافات موسيقية متنوعة بالإضافة إلى معرفة الإملاء الموسيقي. وبعد الانتهاء من الدراسة النظرية تم توزيع منتسبي الدورة على التخصص المناسب لكل فرد وبناء على إمكانياته وقدراته في العلوم النظرية الموسيقية، حيث تم توزيع (32) فردا على الآلات النحاسية المختلفة و(15) فردا على الآلات الايقاعية وعدد (16) فردا على آلة القربة. ثم بدأت المرحلة الأخيرة من الدورة وهي المرحلة العملية واستمرت لمدة عام حيث تدرب العازفون على السلالم الموسيقية بمقاماتها وأنواعها المختلفة وعزف مارشات عسكرية مختلفة منها المسير السريع والمسير البطيء وعزف معزوفات وطنية وأخرى عربية، وعمل تشكيلات موسيقية وصولو درام بالإضافة إلى برنامج اللياقة البدنية.


بعدها قدمت الفرقة الموسيقية معزوفات ومارشات عسكرية بالاستعراض والتشكيل الميداني لاقت استحسان الحضور. ثم قام مساعد مدير معهد تدريب الشرطة بتقديم درع تذكاري للعميد/ مطر علي الكواري قائد وحدة موسيقى القوات المسلحة القطرية نظرا لجهوده واسهامه المتميز في تطوير الفرقة الموسيقية، استلمه نيابة عنه النقيب/ قائد أحمد اليافعي كما قام بتوزيع الجوائز على المتفوقين من الدورة وجاء في المركز الأول الرقيب/ عبدالرحمن خليفة جمعان السويدي، وفي المركز الثاني شرطي/ فارس محضار صالح الصوفي وفي المركز الثالث شرطي/ نعمان محمد أحمد، أما جائزة الدارس المثالي فقد ذهبت إلى الشرطي/ عبدالناصر أحمد جعران. كما تم تكريم مشرفي ومحاضري الدورة، وقبل انتهاء الحفل عزفت الفرقة المتخرجة النشيد الوطني لدولة قطر.

NewsLetterSubscription
  •   خدمة النشرة الدورية

  •