متطلبات تأشيرة الدخول

لقد أصبحت قطر الآن من أكثر بلدان منطقة الشرق الأوسط انفتاحاً، وذلك بفضل سلسلة من التدابير الجديدة التي اتخذتها الدولة لتسهيل إجراءات الحصول على تأشيرات الدخول إلى أراضيها؛ حيث أصبح بإمكان الزائرين من شتى أنحاء العالم دخول قطر إما بدون تأشيرة أو عبر ملء طلبات إلكترونية بسيطة للحصول عليها، وذلك بحسب جوازات السفر التي يحملونها.

هذه الصفحة تهدف إلى اطلاعك على أي تغييرات تطرأ على سياسة التأشيرات المطبقة، والإجراءات التي يجب اتباعها لتقديم طلبات الحصول على التأشيرة، إذا لزم الزائر الحصول عليها.

ترحب وزارة الداخلية بجميع القادمين إلى البلاد من جميع دول العالم، حيث تسعى الوزارة عبر أجهزتها المختصة على ضمان تسهيل دخول وخروج المسافرين. نرحب بكم، وبكافة الاستفسارات والتساؤلات بشأن هذه الخدمات .

دخول البلاد من دون سمة

يحق لمواطني أكثر من 80 دولة دخول قطر دون سمة ( تأشيرة)، والبقاء لفترات زمنية تختلف بحسب جنسياتهم. ولا يتعين على مواطني الدول المُعفاة القيام بأي ترتيبات مسبقة للحصول على التأشيرة، وبدلاً من ذلك يمكنهم الحصول على الإعفاء من التأشيرة لدى وصولهم إلى قطر، بعد إبرازهم جواز سفر سارٍ لا تقل صلاحيته عن ستة (6) أشهر وتذكرة مؤكدة لمتابعة رحلاتهم أو تذكرة ذهاب وعودة مؤكدة.

اذا كان لديك أي سؤال او استفسار يمكنك زيارة رابط الأسئلة الشائعة.

لمعرفة خطوات البحث عن التأشيرات يمكنك زيارة رابط المساعدة.