مركز القيادة الوطني يستقبل وفدا من الشرطة الاتحادية المكسيكية

01/11/2018

استقبل العقيد/ حسن محمد غيث الكواري مساعد مدير إدارة العمليات المركزية بمركز القيادة الوطني NCC الخميس 1/11/2018م وفدا رفيعا من الشرطة الاتحادية المكسيكية برئاسة اللواء/ ريكاردو إدواردو اراندا المفوض العام ورئيس قسم الاستخبارات بالشرطة الاتحادية المكسيكية .

المــزيــد

مركز القيادة الوطني يستقبل وفد وزارة الداخلية بدولة الكويت الشقيقة

30/10/2018

استقبل مركز القيادة الوطني NCC صباح الثلاثاء 30/10/2018 م / وفد وزارة الداخلية بدولة الكويت الشقيقة برئاسة الفريق/عصام سالم النهام وكيل الوزارة وتأتي الزيارة في اطار مشاركة الوفد في فعاليات المعرض الدولي للأمن الداخلي والدفاع المدني في دورته الثانية عشرة (ميليبول قطر 2018 ) المنعقد بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

المــزيــد

زيارة مدير عام إدارة الأمن العام بجمهورية الصين لمركز القيادة الوطني

17/11/2017

استقبل العميد/ سعيد حسن المزروعي مدير إدارة العمليات المركزية بمركز القيادة الوطني NCC سعادة السيد/ وى شينق نائب مدير عام إدارة الأمن العام بجمهورية الصين الشعبية والوفد المرافق له في زيارة رسمية قام بها الخميس 16/11/2017م إلى المركز .

المــزيــد

مركز القيادة الوطني يستقبل مسؤولا بكلية القيادة والاركان بالمملكة الاردنية الهاشمية

12/01/2017

قام وفد من المملكة الأردنية الهاشمية بزيارة لمركز القيادة الوطني ، حيث التقى العقيد/ سعيد حسن المزروعي مدير إدارة العمليات المركزية بالمركز يوم الثلاثاء 10/1/2017 م العميد الركن / حسن احمد القيّام آمر كلية القيادة والاركان بالمملكة الاردنية والوفد المرافق له.

المــزيــد

مركز القيادة الوطني يستقبل وفدا من الشرطة الاتحادية المكسيكية

مركز القيادة الوطني يستقبل وفد وزارة الداخلية بدولة الكويت الشقيقة

زيارة مدير عام إدارة الأمن العام بجمهورية الصين لمركز القيادة الوطني

مركز القيادة الوطني يستقبل مسؤولا بكلية القيادة والاركان بالمملكة الاردنية الهاشمية

صفحـة الأخبـار
 

كلمـة رئيـس المـركز

يسعى مركز القيادة الوطني NCC بكل فخر واعتزاز وباستمرار في القيام بواجباته ومهامه المنصوص عليها تنفيذا لاستراتيجية وزارة الداخلية ورؤية قطر 2030م والتي تجسد بعدا حقيقيا لواقعنا في ظل التحديات الجسام التي تواجهنا بما يضمن حماية الامن والاستقرار وتقديم خدمات امنية سريعة ومتميزة وبكفاءة عالية .
هـاتف
+974 44526666
فـاكـس
+974 44526201
البــريد الإلكتـرونـي
ncc@moi.gov.qa

خدمات المركـز

خدمة استغاثة الطوارئ ( عونك)

تدرك وزارة الداخلية ممثلة في مركز القيادة الوطني ومن واقع المسؤولية المهنية أهمية مواكبة التطورات الضخمة في محيط الاتصالات والانظمة الامنية الحديثة علي المستوي العالمي ؛ وما يترتب علي ذلك من تحولات عصرية...

المـزيـد

خدمة استغاثة الطوارئ ( عونك)

تدرك وزارة الداخلية ممثلة في مركز القيادة الوطني ومن واقع المسؤولية المهنية أهمية مواكبة التطورات الضخمة في محيط الاتصالات والانظمة الامنية الحديثة علي المستوي العالمي ؛ وما يترتب علي ذلك من تحولات عصرية ومتغيرات اجتماعية علي مستوي الفرد والجماعات ؛ الامر الذي جعله يعكف باستمرار عبر ادارة الشؤون التقنية علي تطوير وتحديث تطبيقات انظمة العمل التقنية فيه لتقديم خدمات فريدة وبجودة عالية ايفاء بالمتطلبات الضرورية التي تحقق الامن والسلامة والطمأنينة لفئات المجتمع المختلفة بدولة قطر في جميع الحالات لاسيما حالات الطوارئ التي تتطلب الاستجابة العاجلة والفورية .

ومن هذا المنطلق فان ادارة الشؤون التقنية بالمركز اطلقت خدمة جديدة هي : خدمة استغاثة الطوارئ ( عونك

الهدف

بث روح السلامة والطمأنينة لدي الفئات المستهدفة بالمجتمع واراحة بال ذويهم من خلال الاستجابة الفورية لاستغاثتهم العاجلة اثناء حالات الطوارئ التي تتطلب التدخل العاجل.

التعريف بالخدمة

خدمة استغاثة الطوارئ (عونك ) هي خدمة انسانية متوفرة علي مدار الساعة تمكن الأفراد من طلب الاستغاثة في حالات الطوارئ عبر استخدام جهاز سهل الاستخدام وبميزات تقنية عالية بواسطة الفئة المستهدفة من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة واصحاب الامراض المزمنة ممن يتعرضون لحالات السقوط المفاجئ الذين يستعصي عليهم سهولة الاتصال عبر هاتف خدمات الطوارئ (999) المعروف ؛ وذلك من خلال ضغطة زر علي جهاز الخدمة .

ويمكن للمستخدم استعمال جهاز استغاثة الطوارئ (عونك) في حالات الطوارئ فقط وهو جهاز صغير الحجم ، يسهل استخدامه ، حيث يتم تسجيل بيانات الجهاز ومعلومات طالب الخدمة عبر نظام ( نجم) المرتبط بمركز القيادة الوطني بحيث يمكن للجهات المختصة من تحديد هوية طالب الاستغاثة وتحديد موقعه والوصول اليه في الزمن القياسي وتقديم الخدمة المطلوبة له من خلال المعلومات المرسلة من جهازه إلى غرف العمليات بالمركز .

خدمات المركـز

نظام الإنـذار المبكـر

هـو نظام آلي تم توصيلـه بيـن إدارة العمليـات المركزية والبنوك والمصارف والمحلات والمنشآت والمرافق الحيوية الهامة بالدولة ويتلقى الإنذارات الواردة علـى النظام لحظة وقوع الأحداث أو محاولـة تنفيذ الجرائم.

المـزيـد

نظام الإنذار المبكر

هـو نظام آلي تم توصيلـه بيـن إدارة العمليـات المركزية والبنوك والمصارف والمحلات والمنشآت والمرافق الحيوية الهامة بالدولة ويتلقى الإنذارات الواردة علـى النظام لحظة وقوع الأحداث أو محاولـة تنفيذ الجرائم (حـــرائق- سرقة...الخ) وتحدد فيه مكان ووجهة الإنذارات الواردة للاستجابة الفورية للبلاغ .

خدمات المركـز

طوارئ الصم 992

إن فئة الصـم جـزءٌ من المجتمع الذي قد يتعرض بعض أفراده إلى حادث طارئ يطلب على أثره الاستغاثة، وطلــب النجدة أو الاستغــاثة لا يفـــرق بين معاق وغيره، ومن هنا برزت أهمية هذه الخدمة من خلال الرقم (992).

المـزيـد

خـدمة طـوارئ الصـم (992):

تأتي هـذه الخـدمة ضمن الخدمات الأمنية التي تديرها إدارة العمليات بالمركز, وتُعتبر مشروعاً وطنياً يحتمه الواجب والمسؤولية المشتركة وتم فيـه تكــريس الخبرات وتوظيف تكنولوجيا المعلــومات المســاعــدة وتوفير الكوادر البشرية المـتدربة وصولا إلى مستوى أفضـــل من الخدمات المقدمة على المستوى الإقليمي والدولي لهذه الفئة. إن فئة الصـم جـزءٌ من المجتمع الذي قد يتعرض بعض أفراده إلى حادث طارئ يطلب على أثره الاستغاثة، وطلــب النجدة أو الاستغــاثة لا يفـــرق بين معاق وغيره و هناك اهتمام قوي للتواصل مع المعاق الذي قد يتعرض لحادث أو طارئ قد تمنعه إعاقته من توصيل رسالته بالشكل الصحيح ومن هنا برزت أهمية هذه الخدمة من خلال الرقم (992).

شـــروط الخــدمة

1- أن يكون المستخدم من فئة الصم أو ضعاف السمع .

2- تحديد اســم المستخدم ورقـم عضويته في المركز القطري الثقافي الاجتماعي للصم ونوع الخدمة المطلوبة لسهولة الوصول إليه مـن خلال المعلومات الواردة بالسجل الذي تم إعداده لهذا الغرض.

3- استخدام هـــذه الخـــدمة لغـــير أغــراضـــها كالبلاغات الكاذبة أو المضللة.

هــناك ثلاث وسائل للاتصـال بالخدمة وهي:

- عن طريق الهاتف الجوال عبر أنظمة الفيديو.

- عن طريق الرسائل القصيرة (sms) .

- عبر البريد الالكتروني .

وقد حصلت هذه الخدمة مؤخراً على جائزة التميز الذهبي للخدمات الذكية بإشراف المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية لعام 2012.

خدمـات المركـز

خدمـة الطـوارئ 999

يعـتبر القـسم المستجــيب الأول وحلقــة الوصــل بين الجمهــور والإدارات الأمنية المتمثلة في: شرطة النجدة (الفزعة)، والمرور, والدفاع المدني، وأمن السواحل والحدود، وقوة الأمن الداخلي ((لخويا)) والإسعاف.

المـزيـد

قسم خدمـة الطوارئ 999

يعـتبر القـسم المستجــيب الأول وحلقــة الوصــل بين الجمهــور والإدارات الأمنية المتمثلة في: شرطة النجدة «الفزعة », والمرور, والدفاع المدني، وأمن السواحل والحدود، وقوة الأمن الداخلي ((لخويا)) والإسعاف .

والموظفون العاملون في قسم خدمات الطــوارئ من الكــادر العسكري والمدني (عسكريين وعسكريات ، مدنيين ومدنيات) وهناك عــدد مـــن المترجمين المتخصصين يتعاملون في تلقي البلاغات والشكاوي بعدة لغات منها: (اللغة الانجليزية ، والفرنسية ، والفلبينية ، والأوردو، والفارسية، والبشتو) وهناك شاشات عرض لتقييم أداء الموظفين وعدد المكالمات المستلمة معدة لمتابعة الأداء .

اختصاصات القسم:

1- يختص القسم باستقبال وتلقي المكالمات والبلاغات والشكاوي في الحوادث المختلفة على مدار الساعة وإحالتها فورا إلى الجهات المختصة .

2- تحويل جميع البلاغات والشكاوى الطارئة إلى قسم العمليات بالإدارة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها .

3- استقبال المكالمات الطارئة من ذوي الإعاقة السمعية (الصم ) من خلال أنظمة الفيديو والرسائل القصيرة (sms) والبريد الالكتروني والتعامل معها وتقديم العون والمساعدة لهم