Z6_N90A19O0KOTA90AEGVUC482092
Z7_N90A19O0KO2J40AUMKFBKP3O53
Web Content Viewer
Department Banner Image
Z7_N90A19O0KO2J40AUMKFBKP38J7
Web Content Viewer
Z7_N90A19O0KO2J40AUMKFBKP38J5
Web Content Viewer

مدير عام الأمن العام يكرم قدامى السائقين على هامش فعاليات أسبوع المرور

برعاية وحضور سعادة اللواء الركن / سعد بن جاسم الخليفي مدير عام الأمن العام وعلى هامش فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد الـ (30) المقام هذا العام تحت شعار غايتنا سلامتك ، نظمت إدارة المرور صباح يوم الأربعاء 12/3/2014 م حفلها السنوي لتكريم قدامى السائقين ، وقد حضر الحفل الذي شهدته قاعة المسرح بمقر إدارة المرور العميد / محمد سعد الخرجي مدير إدارة المرور وعدد من السادة مدراء الإدارات بوزارة الداخلية ، ورؤساء الأقسام بإدارة المرور ، ورؤساء وأعضاء الوفود المرورية الخليجية المشاركة في فعاليات الأسبوع والسادة المكرمين من قدامى السائقين .

وفي الحفل الذي بدأ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ألقى المقدم / جمال محمد آل شريم مساعد رئيس قسم التراخيص كلمة إدارة المرور حيث رحب فيها بالحاضرين وقال : " .. يسر إدارة المرور أن تلتقي بكم اليوم ضمن فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد لتجسيد معاني الوفاء والمحبة لآبائنا الكرام ، حيث درجت إدارة المرور بدولة قطر على تكريم مجموعة من قدامى السائقين من الآباء لما قدموه لنا من حسن سلوك والتزام بالقيادة الآمنة طيلة حياتهم ، ملتزمين بآداب وقواعد المرور ، مقدمين بذلك نموذجاً تربوياً في السلوك المروري ليستفيد منه الأبناء ويقتدوا به .." كما تمنى في كلمته أن يعي الشباب الدور القيادي الذي ينتظره منهم الوطن ، وأن يبتعدوا عن السلوكيات الخاطئة في القيادة حفاظاً على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق عامة .

من جانبه أدلى العميد / محمد سعد الخرجي مدير إدارة المرور بتصريح أوضح فيه أن وزارة الداخلية وهي تحتفل بتكريم قدامى السائقين تزامناً مع تنظيم فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد إنما تريد من وراء ذلك تقديم النموذج الإيجابي في القيادة ليستفيد منه جيل الشباب ، وهي إذ تكرم هذه الكوكبة من قدامى السائقين تعبر عن اعتزازها بهم وتتقدم لهم بالشكر الجزيل على ما أبدوه من حرص في احترام آداب وقواعد المرور خاصة وأنهم قادوا سياراتهم في زمن لم تكن متوفرة فيه الوسائل الحديثة المنظمة لحركة السير ، ولا الطرق المعبدة الصالحة كما هي الحال اليوم ، وتوجه إلى فئة الشباب مناشداً إياهم بالابتعاد عن السرعات الجنونية التي يقودون بها سياراتهم ، وأن لا ينجروا وراء وهم المهارة في قيادة السيارات ، لأن أبسط خطأ أو مفاجأة على الطريق يمكن أن تكون عواقبها وخيمة ، وأن الحادث يقع في لحظة .

وقد عبر المكرمون من قدامى السائقين عن سعادتهم بهذه اللفتة الكريمة من قبل وزارة الداخلية بتكريم السائقين القدامى ممن التزموا بأخلاق وآداب الطريق حاثين السائقين الجدد خاصة الشباب على أهمية الالتزام بقواعد وآداب المرور، حيث شكر السيد/ حمد راشد أبو شارب وزارة الداخلية ممثلة في ادارة المرور على هذا التكريم داعيا كافة السائقين الى تجنب جميع أشكال المخالفات المرورية وعلى رأسها التهور في القيادة تفادياً للوقوع في شر الحوادث المرورية المهلكة .

كما عبر السيد/ عبد ربه جبران صالح عن سعادته لكونه من السائقين الذين تم اختيارهم للتكريم من قبل وزارة الداخلية في اسبوع المرور الخليجي مطالبا الجهات المعنية المحافظة على سلامة الطريق والافراد والممتلكات العامة والخاصة.

في حين اكد السيد/ ناصر خليفة الدوسري على أن هذا التكريم يعد وساما على صدور المكرمين ليس لأننا من قدامى السائقين فقط بل لأننا حافظنا على السلامة على الطريق طيلة الفترة التي قدنا فيها السيارات ، لافتا الى ان إدارة المرور لا يمكنها بمفردها أن تحقق هذا الهدف بل يجب على الجميع التكاتف من أجل هذا الهدف حتى نحافظ على أبنائنا ثروة وطننا.

بينما دعا السيد/ ابراهيم علي الاصمخ في هذه المناسبة شباب السائقين إلى الالتزام بالقيادة الآمنة لحماية أنفسهم والاخرين لأن التهور في القيادة نوع من الانتحار كما انه يسبب الفجيعة للآباء والامهات فيما لو تعرض الأبناء لأي مكروه.

وفي نهاية الحفل قام سعادة اللواء الركن / سعد بن جاسم الخليفي مدير عام الأمن العام بتسليم شهادات التقدير والهدايا لقدامى السائقين .

Location Map